أخر الاخبار

عرض شاشة الهاتف علي التلفاز للاندرويد و الايفون

تعددت الطرق التي يمكن من خلالها تشغيل شاشة الهاتف على التلفاز(Show phone screen on TV)
فيمكن عرض شاشة الهاتف على التلفزيون الذكي لاسلكيا او عن طريق كابل او محمول
كما يمكن عرض شاشة الهاتف على التلفاز العادي عن طريق الكابل وفيما يلي سوف نستعرض معكم أفضل الطرق لعرض شاشة الهاتف التلفاز
Show-phone-screen-on-TV


اولا لماذا نحتاج عرض شاشة الهاتف على التلفاز؟

في الكثير من الأحيان؛ تحتاج إلى تمرير الهاتف الذكي بين أصدقائك لإتاحة الفرصة لهم لمشاهدة صورك الملتقطة حديثًا، أو أحدث مقاطع الفيديو، ولكن بدلًا من ذلك لماذا لا تشاهدون هذا المحتوى على شاشة أكبر مثل شاشة التلفاز
وفيما يلي نعرض طرق عرض محتوى الهاتف على التلفاز

  • خاصية Miracast

Miracast تأتي في جميع الهواتف الذكية بنظام تشغيل اندرويد 4.2 فما فوق وهي تتيح ربط هاتفك الذكي بشاشة التلفزيون لعرض الصور، والألعاب، ومشاهدة أشرطة الفيديو أو تصفح الانترنت
تشغيل هذه التقنية على الهاتف تختلف من هاتف الى اخر وكذلك من نسخة اندرويد الى اخرى ، لك لكن العموم يمكنك ان تجدها من خلال الذهاب الى الاعدادات ، والبحث عن اما في قسم الشاشة او الاتصال وتأتي بمسميات مختلفة مثل Send screen "Cast Screen "، "Screen sharing"، "Screen Mirroring"، الخ. بغض النظر عن اسمها، سيكون رمزها اما شاشة مع شبكة لاسلكية، شاشة مع سهم أو شاشتين محتلفتي الحجم.

من اجل تشغيل هذه التقنية يجب ان يكون الجهاز المستقبل و الجهاز المرسل يدعمانها
اذا كان التلفاز الخاص بك لا يدعم هذه الخاصيه يمكن شراء احدي الاداوات التي تدعمها وتدمجها مع تلفازك
مثل chromecast 


  • تطبيق Smart View على هواتف سامسونج:

يتيح لك تطبيق Samsung Smart View الاستمتاع بالمحتوى المُخزّن على هاتفك المحمول وجهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة على تلفزيون سامسونج الذكي، كما يتيح لك التحكم بالتلفزيون باستخدام هاتفك المحمول كما يتيح لك التحكم بالتلفزيون باستخدام هاتفك المحمول
التطبيق متاح لجميع الهواتف الاندرويد والايفون واجهزة الكمبيوتر لتحميل التطبيق توجه للرابط التالي
من هنا Samsung Smart View



  • استخدام تطبيق Chromecast:

ما هو كروم كاست chromecast

هو جهاز مزود بكابل USB يمكن توصيله مع التلفاز عن طريق منفذ HDMI، باستخدام الهاتف أو الكمبيوتر كجهاز تحكم عن بعد يمكن الوصول عن طريق كروم كاست إلى محتوى مختلف المواقع كيوتيوب، وهولو، وغوغل بلاي ستور، إضافةً لبقية الخدمات.
كما يمكن استخدام الكروم كاست لبث المحتوى بغض النظر عن نوعه عن طريق متصفح كروم على الكمبيوتر.

عند توصيل جهاز الكروم كاست مع التلفاز، يمكن التحكم به من خلال تطبيق google home المثبت على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، حيث سيظهر لك ملف واحد فقط دون أن تنتقل إلى شاشة التلفاز، بل ستتمكن من التصفح من خلال الهاتف أو الكمبيوتر.


  • تطبيق LocalCasts

هو تطبيق بسيط ومجاني يتيح لك بث الموسيقى أو الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى أي شاشة تلفاز ذكي، كما يتيح لك أيضًا مشاركة ملفاتك الخاصة على شاشة التلفاز، وعند مشاركة الصور على جهاز Chromecast، يمكنك تدوير الصور وتحريكها وتكبيرها وتصغيرها مما يجعله مفيدًا للعروض التقديمية.
لتحميل التطبيق توجه الى الرابط التالي تحميل localcast مجانا



  • باستخدام محول أو كابل:

إذا لم يكن لديك جهاز متوافق مع Chromecast أو إذا لم يكن هاتفك يدعمه، فيمكنك استخدام محول HDMI أو كابل لتوصيل هاتفك بالتلفاز وعرض محتوى هاتفك عليه، وتذكر: الخيار الذي تختاره يعتمد على نوع الشاشة التي تتصل بها.

استخدام وصلة USB-C مع محول HDMI:
إذا كنت بحاجة إلى شحن هاتفك أثناء بث المحتوى على شاشة التلفاز، فستحتاج إلى هذا المحول، الذي يتم توصيله بمنفذ USB-C، وسيكون لديك منفذ HDMI، وكذلك منفذ USB-C آخر. وبالتالي يمكنك توصيل شاحن وكابل HDMI وشاشة تلفاز في الوقت نفسه.


  • استخدام تطبيق AllCast:

هو تطبيق مشابه لتطبيق (LocalCasts)، ولكن فيه بعض المميزات الإضافية مثل: البث إلى أجهزة متعددة، بما في ذلك جهاز PlayStation 4. وبث الوسائط مباشرة من خدمة التخزين Dropbox، وبالتالي لن تكون بحاجة لملء هاتفك بالملفات الكبيرة من أجل بثها على شاشة التلفاز.

لتحميل التطبيق توجه الى الرابط التالي تحميل تطبيق AllCast مجانا

كانت هذه بعض الطرق  من فضلك شاركنا تجربتك  في عرض شاشة هاتفك علي التلفاز من خلال التعليقات
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -